قصص العملاء
كيف اكتسب Sport Center Los Naranjos عملاءً حقيقيين أكثر بنسبة 20٪ من استفسارات المبيعات؟

مع Ricardo Molina، مدير لدى Sport Center Los Naranjos

75
%

أوقات استجابة أسرع

80
%

قرارات أسرع

20
%

المزيد من التحويلات

%

%

الموقع الإلكتروني
الموقع
فنزويلا
الصناعة
اللياقة البدنية
حالات الاستخدام
القنوات وعمليات الدمج
لم يتم العثور على أي عناصر.
الأهداف
تمكين الوصول متعدد المستخدمين إلى جميع قنوات المراسلة
مركز واحد لجميع معلومات العملاء واتصالاتهم
تطوير طريقة منهجية لمعالجة حجم كبير من الاستفسارات
تحليل محادثات الوكلاء وأدائهم
الحلول
ربط جميع قنوات المراسلة بصندوق وارد مشترك للوصول متعدد الفِرق
مركز واحد لبيانات العملاء واتصالاتهم بالتكامل مع أنظمة جهات خارجية 
أتمتة الأسئلة المتكررة والمهام الروتينية
تمكين مراقبة الوكيل وتتبع الأداء
من قصص نجاح respond.io: يجمع Sport Center Los Naranjos بين الأتمتة والدعم البشري لتحويل لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين أكثر بنسبة 20٪

Sport Center Los Naranjos هو مركز صحي في كاراكاس مع مرافق مثل صالة الألعاب الرياضية وحمامات السباحة وصالون تصفيف الشعر والمطاعم. كما يقدم أيضًا دروسًا في الكاراتيه واللياقة البدنية والرقص، فضلاً عن أكاديمية السباحة للطلاب من جميع الأعمار.

المشكلة

كان Sport Center Los Naranjos يعالج استفسارات العملاء عبر قنوات متعددة، خاصةً تطبيق WhatsApp Business. ومع ذلك، فإن الوصول المحدود متعدد المستخدمين عبر التطبيق لم يسمح سوى لعدد قليل فقط من الوكلاء بالدردشة مع العملاء في نفس الوقت، مما أدى إلى تأخير الردود.

أراد المركز دمج برنامج إدارة اللياقة البدنية الخاص به مع أحد حلول مراسلة الأعمال لمعالجة الاستفسارات والإشراف عليها بكفاءة. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى مركزية محادثات العملاء وبياناتهم وإتاحة الوصول متعدد المستخدمين إلى جميع القنوات.

حلول منصة Respond.io

لإنشاء اتصالات العملاء عبر الرسائل الفورية، توصل Sport Center Los Naranjos إلى مزود فنزويلي لحلول الأعمال وأحد شركاء respond.io، وهو Optikos.io. ونفّذا الحلول التالية.

ربط قنوات المراسلة بصندوق وارد مركزي

وبينما تحظى تطبيقات المراسلة بشعبية كبيرة في فنزويلا، إلا أن القيود المحلية تقطع الخدمة أحيانًا. ولضمان اتساق العمليات، يستضيف Optikos.io هذه القنوات على respond.io.

اضطلع Sport Center Los Naranjos بترقية استخدامه لتطبيق WhatsApp Business إلى واتس اب API من أجل تحقيق أفضل وصول متعدد المستخدمين. ثم ربط واتساب API وFacebook Messenger وInstagram بمنصة respond.io، وبذلك يمكن للوكلاء الرد على الاستفسارات الواردة عبر قنوات اتصال متعددة دون التبديل بين تطبيقات المراسلة.

يجذب Sport Center Los Naranjos عملائه بنقراتهم على إعلانات الماسينجر click-to-Messenger. وتشجع هذه الإعلانات المشتركين المحتملين على معرفة المزيد فورًا حول المركز أو حل أي مشكلات قد يواجهونها مع أي من الوكلاء، مما يزيد من فرصة تحويلهم إلى عملاء فعليين.

دمج الفِرق والبيانات من أجل نقطة مرجعية واحدة

في Sport Center Los Naranjos، تعمل فِرق المبيعات والإدارة والتنسيق معًا على حالات العملاء. في السابق، كان التعاون بين الإدارات مملاً حيث كانت الفِرق منعزلة وكان يتعين عليها البحث عن الموارد المناسبة ومشاركتها يدويًا.

ولزيادة الكفاءة، قام المركز بإلحاق هذه الفِرق، أو 10 وكلاء في المجمل، بمنصة respond.io. كما قام بدمج برنامجه لخدمات اللياقة البدنية Fitco وGoogle Sheets مع respond.io عبر طلبات HTTP لجمع بيانات العملاء وإدارتها تلقائيًا.

الآن، تتشارك الفِرق مساحة عمل واحدة لدمج ملفات تعريف العملاء والبيانات والمحادثات. يمكن للوكلاء استرداد البيانات وتحديثها على نفس المنصة أثناء الدردشة مع العملاء. يضمن الوصول المشترك إلى البيانات حصول الجميع على نفس المعلومات، مما يزيد من القدرة على التعاون السلس بين الفِرق.

تنفيذ الأتمتة لمعالجة الاستفسارات بكفاءة

يتلقى المركز الرياضي أكثر من 1000 استفسارًا شهريًا. في السابق، لم تكن لديه طريقة لتوجيه المحادثات، وكان يتعين على الوكلاء قراءة كل استفسار وتمريره إلى المسؤول للرد عليه يدويًا. كان المركز بحاجة إلى طريقة تلقائية لمعالجة هذه الاستفسارات.

عرّفت Respond.io المركز بمنشئ الأتمتة الرائد مهام سير العمل. ونظرًا لأن معظم الاستفسارات يمكن التنبؤ بها أو تتعلق بنفس الموضوعات، فإن Sport Center Los Naranjos يمكنه أتمتة الأسئلة المتكررة (FAQs) والردود.

ومع ذلك، فإنه ما يزال بحاجة إلى تصعيد الاستفسارات المعقدة إلى وكيل بشري. تقوم مهام سير العمل بتوجيهها  إلى فريق المبيعات وتعيينها إلى وكيل متاح. يستغل المركز الآن فرصة إجراء هذه المحادثات لتمرير العملاء عبر مراحل قمع المبيعات.

مراقبة المحادثات من أجل مستوى موّحد للرسائل

ونظرًا لأن الوكلاء كانوا يعملون في البداية على أجهزتهم الشخصية، لم يكن لدى المديرين أي رؤى حول محادثاتهم مع العملاء. من خلال مركزية جميع اتصالات العملاء على منصة واحدة، أصبح المديرون يتمتعون الآن برؤية شاملة للمحادثات.

يراقب أعضاء الفريق الدردشات الجارية ويوجهونها، ويمكنهم عرض سجلات الدردشة لمعرفة ما إذا كان قد تم تطبيق الاستراتيجيات الصحيحة لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين. يمكنهم أيضًا الوصول إلى مقاييس مثل الاستجابة الأولى وأوقات حل المشكلات لضمان أداء الوكلاء وفقًا للتوقعات.

"من المهم بالنسبة لنا أن نقدم خدمة عملاء رائعة. وهذا يشمل القدرة على التواجد مع العملاء منذ بداية اهتمامهم بصالة الألعاب الرياضية لدينا ومرافقتهم طوال عملية صنع القرار. Respond.io يساعدنا على خلق تلك التجربة. النتائج تتحدث عن نفسها." - Ricardo Molina، مدير في Sport Center Los Naranjos
"العمل مع respond.io كانت لا تقدر بثمن. من خلال منصة واحدة ، يمكننا أن نقدم للعملاء قاعدة بيانات جهات اتصال وصندوق وارد وأتمتة. لقد حسنت الطريقة التي يتحدثون بها إلى العملاء ونتائج تلك التفاعلات. ونتيجة لذلك ، أصبحنا الآن قادرين على الانتقال إلى المرحلة التالية وتطوير استراتيجيات لتحويلات أعلى وخدمة أفضل. " - Jaime Molina, CEO في Optikos.io.

النتائج

يترجم تركيز جميع الفِرق وبيانات العملاء والمحادثات على منصة واحدة إلى عمليات أكثر سلاسة وتجربة أفضل للعملاء. نجح Sport Center Los Naranjos في تقليل أوقات الاستجابة الأولى من 20 دقيقة إلى 5 دقائق وخفض أوقات حل المشكلات من 5 دقائق إلى 1 دقيقة للاستفسارات.

وفي الوقت نفسه، تضمنت الردود الآلية على الأسئلة المتكررة وصول العملاء الجادين فقط إلى فريق المبيعات. يسمح تخفيف أعباء العمل على أعضاء الفريق بالتركيز على تحويل هؤلاء العملاء إلى عملاء فعليين، بينما تساعد الإرشادات المباشرة من المديرين على دفع هذه المحادثات في اتجاهات مواتية.

ونتيجة لذلك، ينجح Sport Center Los Naranjos في تحويل المشتركين إلى عملاء فعليين بنسبة 20% من خلال الاستفسارات.

قصص ذات صلة

التجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة
محادثات المبيعات
محادثات الدعم
الرسائل الترويجية
ما سر نجاح Sharwa في تحقيق إحالات ناجحة بنسبة ٤٠٪ على WhatsApp
التجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة
محادثات الدعم
كيف وفر نشاط Yoho التجاري ٦ قنوات دعم مركزية لتحسين أوقات استجابة الدردشة بنسبة ٨٤٪

هل أنت مستعد للبدء؟ ✨

  • أطلق العنان لإمكانيات respond.io لزيادة المبيعات وإسعاد العملاء.
  • نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام
  • بطاقة الائتمان غير مطلوبة
  • يمكنك الإلغاء في أي وقت
التسجيل مجانًا
  • جرب عرضًا توضيحيًا مخصصًا معنا
  • اكتشف لماذا يقوم 10,000+ نشاط تجاري باختيارنا
حجز عرض تجريبي

How Sport Center Los Naranjos Gained 20% More Conversions from Sales Inquiries

With Ricardo Molina, Director at Sport Center Los Naranjos

75
%

Faster response times

80
%

Faster resolutions

20
%

More conversions

%

%

Website
Location
Venezuela
Industry
Fitness
Use Cases
Channels & Integrations
No items found.
Goals
Enable multiuser access to all messaging channels
Centralize all customer information and communication
Develop a method to handle a high volume of inquiries systematically
Gain insights into agents’ conversations and performance
Solutions
Connected all messaging channels to a shared inbox for multiteam access
Integrated third-party systems to centralize customer data and communication
Automated FAQs and routine tasks
Enabled agent monitoring and performance tracking
A respond.io success story: Sport Center Los Naranjos combines automation and human support to convert 20% more customers

Sport Center Los Naranjos is a wellness center in Caracas with facilities such as a gym, swimming pools, hair salon and restaurants. It also has karate, fitness and dance classes, as well as a swimming academy for students of all ages.

The Problem

Sport Center Los Naranjos was handling customer inquiries over multiple channels, especially WhatsApp Business App. However, limited multiuser access on the app meant only a few agents could chat with customers at a time, which delayed responses.

To efficiently handle and supervise inquiries, it wanted to integrate its wellness management software with a business messaging solution. This would centralize customer conversations and data, and enable multiuser access to all channels.

The respond.io Solution

To establish customer communication over instant messaging, Sport Center Los Naranjos approached Venezuelan business solutions provider and respond.io partner Optikos.io. They implemented the following solutions.

Messaging Channels were Connected to a Central Inbox

While messaging apps are immensely popular in Venezuela, local restrictions sometimes interrupt service. To guarantee consistent operations, Optikos.io hosts these channels on respond.io.

Sport Center Los Naranjos upgraded its WhatsApp Business App to WhatsApp API for better multiuser access. It then connected WhatsApp API, Facebook Messenger and Instagram to respond.io so agents can respond to omnichannel inquiries without switching between messaging apps.

To attract customers, Sport Center Los Naranjos runs click-to-Messenger ads. These encourage potential subscribers to immediately find out more or address any concerns they might have with an agent, increasing their chances of converting.

Teams and Data were Consolidated for a Single Reference Point

At Sport Center Los Naranjos, the sales, administration and coordination teams work together on customer cases. Previously, interdepartmental collaboration was tedious as teams were siloed and had to find and share relevant resources manually.

To increase efficiency, the center onboarded these teams, or 10 agents collectively, onto respond.io. It also integrated its wellness service software Fitco and Google Sheets with respond.io via HTTP requests to collect and manage customer data automatically.

Now, the teams share a single Workspace to consolidate customer profiles, data and conversations. Agents can retrieve and update data on the same platform while chatting with customers. Shared access to data ensures everyone has the same information, which increases the ability to collaborate among teams seamlessly.

Automation was Implemented to Handle Inquiries Efficiently

The sport center receives over 1,000 inquiries a month. Previously, it had no way to route conversations. Agents read each inquiry and passed them to the correct person for response manually. It needed a method to process these inquiries automatically.

Respond.io introduced the center to Workflows, its flagship automation builder. As most inquiries are predictable or surround the same topics, Sport Center Los Naranjos could automate frequently asked questions (FAQs) and responses.

However, it still needed to escalate complex inquiries to a human agent. Workflows routes these to the sales team and assigns them to an available agent. The center now uses these conversations as an opportunity to enter customers into a sales funnel.

Conversations are Monitored to Standardize Messaging

As agents were initially working on their personal devices, managers had no insights into what they were saying. By centralizing all customer communication on a single platform, managers now have an eagle-eye view over conversations.

They monitor and guide ongoing chats, and can view chat histories to see if the correct conversion strategies are applied. They can also access metrics such as first response and resolution times to ensure agents are performing to expectations.

“Its important to us that we provide great customer service. This includes being able to be there for clients from the start of their interest in our gym and accompanying them throughout their decision-making process. Respond.io helps us create that experience. The results speak for themselves.” - Ricardo Molina, Director at Sport Center Los Naranjos
“Working with respond.io has been invaluable. With one platform, we can offer clients a contact database, an inbox and automation. It has improved the way they talk to customers and the outcomes of those interactions. As a result, we’re now able to move on to the next phase and develop strategies for higher conversions and even better service.” - Jaime Molina, CEO at Optikos.io.

Results

Centering all teams, customer data and conversations on one platform translates to smoother operations and a better customer experience. Sport Center Los Naranjos has shaved first response times from 20 minutes to 5 minutes and cut down resolution times from 5 minutes to 1 minute for inquiries.

Meanwhile, automated FAQs ensure that only serious customers reach the sales team. The team’s lighter load allows them to focus on converting these customers while live guidance from managers helps nudge these conversations in favourable directions.

As a result, Sport Center Los Naranjos converts 20% more subscribers from inquiries.

Related Stories

eCommerce & Retail
Conversational Support
How Yoho Centralized 6 Support Channels to Improve Chat Response Times by 84%
Recruitment
Conversational Support
How Pinnacle Contact Center Recruits 112 Candidates Every Day over WhatsApp

Ready to get started?

Thank you! You are being redirected to sign-up form.
Oops! Something went wrong, refresh your browser and try again.
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
Start 14 Days Free Trial